القائمة البريدية خدمة Rss سجلّ الزوار تواصل معنا الصفحة الرئيسية
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
جولة لطلاب الثانويات والمدارس على المراكز الثقافية والاماكن الاثرية في الهرملمخاطر الانترنت والتحديات التي يطرحها العالم الرقميالكوميدي محمد شمص والحكواتي سارة قصير في انشطة الاسبوع الوطني للمطالعة في الهرملبلدية الهرمل تنفذ العديد من الاشغال في الاحياءصور من ذاكرة الهرمل،خلال المهرجانات والانشطة الثقافيةالهرمل و العمارة تاريخ و تراث الهرمل تحتفل بعيد المعلمالهرمل آخر معاقل «الفرنكوفونية»الهرمل هبة العاصيالمركز الثقافي لمدينة الهرمل
alhermel.org
زيارة خاصة : فادي عبود


 
التصنيفات » أنشطة بلدية
الحجر الأساس لمحطة الأبحاث العلمية الزراعية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق


وضع وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، في 24 تموز 2011، وبحضور المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية ميشال افرام، الحجر الأساس لمحطة الأبحاث العلمية الزراعية في الهرمل. ووفقاً لافرام، فإنّ المحطة هي من ضمن مشروع يضم 4 محطات في مناطق عجلتون حاصبيا وبعقلين، إضافة إلى الهرمل، وهو مشروع مشترك مع «إيكاردا» و«أكسادا».
وتقوم محطّة الهرمل على مساحة 50 دونماً مقدمة من بلدية الهرمل، حيث يُنجَز البناء مع نهاية العام، فيما يجري العمل حالياً لتوفير اللوازم، «وفي الوقت الذي نسعى فيه مع الجهات المعنية لتوفير الطريق والماء والكهرباء للمحطة لتكون في خدمة المزارعين خلال عام 2012، لتقديم أفضل الخدمات في مجال المختبر وفحص التربة والزيت والعسل وإجراء الاختبارات الميدانية للزراعات العلفية»، تابع افرام.
وشدّد الحاج حسن على أهمية المشروع، وكشف عن توفير 400 طن من البزار العلفي، مع تأكيد أهمية التعاون بين جميع المعنيّين والوزارة لتطوير المشروع وتحقيق النتائج المطلوبة.
وفي السياق، عقد الوزير لقاءً موسّعاً في المنطقة لبحث كيفيّة «النهوض بالقطاع الزراعي». وطالب خلال اللقاء من أصحاب المزارع ومصانع الحليب بضرورة إنجاز معاملات الترخيص والتسجيل، تمهيداً لوضع خريطة حقيقية للواقع الزراعي.

12-04-2012 | 01-26 د | 1452 قراءة

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد




 


مواضيع ذات صلة
الكوميدي محمد شمص والحكواتي سارة قصير في انشطة الاسبوع الوطني للمطالعة في الهرملبلدية الهرمل تنفذ العديد من الاشغال في الاحياءصور من ذاكرة الهرمل،خلال المهرجانات والانشطة الثقافيةالهرمل و العمارة تاريخ و تراث الهرمل تحتفل بعيد المعلمالهرمل تفتتح أول بيت للمعلمين المتقاعدين في لبنان

 
 
139657 زيارة منذ6 حزيران 2011